الخميس، 9 أغسطس 2018

اشهر انواع نباتات الزينة للمنزل

وجود النباتات في المنزل يضفي أجواءً من السعادة ويعزز الشعور بالراحة النفسية، وتحب الكثير من النساء النظر إلى الطبيعة والتمتع بها، لذلك فإن نباتات الزينة تحقق هذه المتعة وتناسب الديكورات المنزلية، كونها تنمو إلى حد معين لا يعيق الحركة في البيت، وبعض أبرز أنواعها هي:
الأوركيد:
وهي نبتة ذات ألوان متعددة، وتعتبر من نباتات الزينة الداخلية، لا تحتاج إلى سقيها بالماء إلا مرة واحدة في الأسبوع.

اللافندر:
وهو نبات به زهرة بنفسجية وله رائحة عطرية مميزة، يعمل كمهدئ للأعصاب، لذلك يفضل تواجده في غرف النوم حتى تساعد على الاسترخاء، وهي نبتة حساسة يجب الاعتناء بها جيدًا.
نبات القفص الصدري:
واحد من أكثر النباتات استخداما في المنازل، حيث أنه يتناسب مع درجة حرارة المنزل، ولكن يفضل أن يروى كثيرًا في الصيف، وقد سمي بهذا الاسم لتشابهه بالقفص الصدري.

الصبار:
تحتاج العناية به تواجده بشكل دائم في الشمس لذا يفضل وضعه في البلكونات والتراسات الخارجية ومع ذلك هو أحد أشهر النباتات استخدامًا في المنازل.

وهناك أيضًا نباتات الزينة العشبية ومنها:
المندلية، جازانيا، جيربيرا، البنفسج، طماطم الزهور، الونكـا، العتر، الجاورنيا، السلفيا المستديمة، فيربينيا مستديمة، نبات القرنفل.

وللنباتات المنزلية فوائد هامة، مثل أنها تزيد من تركيز الأكسجين في البيئة المحيطة، وتقلل نسبة ثاني أكسيد الكربون، لذلك تمنح الهواء الترطيب وتخفف من جفافه، تعزز الشعور بالطاقة الإيجابية والتفاؤل، وتخفّف من التوتر والقلق، وتسبب الشعور بالنشاط والحيوية، كما أنها تمنح إضافةً جميلة لديكور الحدائق والمنازل.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري