الاثنين، 30 يوليو 2018

اسماء نباتات الظل

أنواع نباتات الظل


تتصف نباتات الظل أو الزينة بأنها غالبيتها تكون ورقية، وأزهارها قليلة، وسنتعرف على أهم هذه النباتات وأكثرها انتشاراً:
  • الإسبرجس 

    يعيش نبات الإسبرجس في الظل، إذ لايجوز تعريضه لأشعة الشمس المباشرة، كما يحتاج إلى درجة حرارة تتراوح ما بين عشر درجات واثنتين وعشرين درجة، ويتصف نبات الإسبرجس بأن أوراقه متفرعة كثيراً ومتشابكة وناعمة جداً، وتستخدم كثيراً في تنسيق باقات الزهور في محلات بيع الورود.

  • الكوديم 

    تعيش هذه النباتات في الأماكن المظللة، ولكن يفضل وضعها خارج المنزل، لأن أوراقها تتساقط بشكل كثيف، كما أن هذه النبتة لا تستطيع العيش في درجة حرارة تقل عن خمس عشرة درجة مئوية، وتحتاج لمستوى عالٍ من الرطوبة، كما أنها تحتاج لكميات كبيرة من الماء في فصل الصيف، وكميات معتدلة في فصل الشتاء، وليس من المناسب أن تترك هذه النبتة عطشى أبداً.

  • الجهنمية 

    هذه النبتة تعطي منظراً جذاباً وجميلاً، حيث إنها تتميز بكثافة زهورها ذات اللون البنفسجي، وهي من النباتات التي تتمدد على الأسطح، والجدران، وتحتاج للتعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتحتاج لمياه كثيرة في فصل الصيف، وقليلة جداً في فصل الشتاء.

  • اسبيلنيم نيدوس

     تعيش هذه النباتات في مناطق الظل، ولايجب تعريضها لأشعة الشمس المباشرة أبداً، وتحتاج هذه النبتة إلى درجة حرارة لا تقل عن عشر درجات مئوية في فصل الشتاء، ولا تزيد عن عشرين درجة مئوية في فصل الشتاء.

  • أزهار القطف 

    هناك مجموعة كبيرة من أنواع نباتات أزهار القطف، والتي لها شكل مميز وألوان زاهية وجميلة، تضفي على المنزل جواً من الفرح والسرور، ويمكن وضعها في بلكونات المنازل وشرفاتها، ومن أبرز أنواعها أزهار الأصص، والأبصال، والنباتات العشبية.
  • تتميز هذه الأنواع من النباتات بأن مدة عيشها بعد قطف أزهارها تختلف، فمنها ما يعيش لمدة يوم واحد بعد القطف، ومنها ما يحتفظ بشكله لمدة عشر أيام بعد القطف.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري